أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" اليمنية، مهدي الشماط، في كلمة خلال عرض عسكري لدفعة من قوات الاحتياط والتدخل المركزي، أكد "مناورات (الغضب العارم) في البحر الأحمر التي يجريها الجيشان الأميركي والسعودي سنجعلها مناورة الهروب الطويل".

ولفت مخاطباً السعودية والإمارات وفق ما نقل تلفزيون "المسيرة" التابع لـ" أنصار الله"، إلى أن "الأسلحة الدفاعية التي يزودكم بها الأميركي ليقيكم ضرباتنا لن تغني عنكم شيئاً".

وشدد المشاط على أن "صواريخنا وطائراتنا المُسيرة ستصل إليكم إذا أصريتم على استمرار عدوانكم وحصاركم [في إشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية] على شعبنا اليمني"، مشيرا إلى أن" لا مناوراتكم ولا ضجيج تلك الأساطيل في البحر الأحمر وخليج عدن ستهز فينا شعرة".

وعلق المشاط على عقد عسكريين أميركيين، أمس الأحد، لقاءات مع مسؤولين محليين في محافظة حضرموت شرق اليمن، أن "التواجد الأميركي الذي أُعلن عنه بالأمس في حضرموت مصداق لما كنا نقوله عن المطامع الأمريكية تجاه شعبنا".

وفي الثاني من آب الحالي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" على تمديد الهدنة في اليمن، للمرة الثانية لمدة شهرين إضافيين.