تمنى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، خلال لقائه الرئيس الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي هادي محفوظ والمدبرين الاباء ​جورج حبيقة​ وميشال بوطقة وطوني فخري وامين السر العام للرهبانية الاب طوني عيد، "للاباتي محفوظ ومجلس المدبرين التوفيق في مهامهم الجديدة"، مركزا على الدور الريادي الذي حققته ​الرهبانية اللبنانية المارونية​ في المجالات الوطنية والروحية والتربوية والانسانية والاجتماعية خصوصا في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعرض الاباتي محفوظ لعمل الرهبانية في مختلف اديرتها المنتشرة في لبنان والعالم و​المؤسسات التربوية​ والجامعية والصحية المنبثقة عنها اضافة الى النشاطات الاجتماعية والانسانية التي تقوم بها للتخفيف من معاناة اللبنانيين حاليا. وكانت جولة افق تناولت الاوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة.

كما عرض الرئيس عون، مع الرئيس العام لجمعية المرسلين البولسيين الاب مروان سيدي ومرشد راهبات الكرمليات في حريصا الاب جوليان قريط، عمل الجمعية في مختلف المجالات الروحية والاجتماعية والإنسانية.

سياسيًا، أجرى الرئيس عون، مع النائب ​جميل السيد​ جولة افق تناولت شؤون الساعة. وقال السيد بعد اللقاء، انه تطرق مع رئيس الجمهورية "الى موضوع التعثر في ​تأليف الحكومة​ الجديدة وما يستتبع ذلك من نتائج وخيمة على الواقع الاقتصادي والمعيشي والمالي في البلاد وعلى خطة الانقاذ الواجب اعتمادها في هذه المرحلة. وتم التطرق في هذا المجال الى مختلف المخارج السياسية والدستورية التي ينبغي ان تؤدي الى تشكيل هذه الحكومة تحسبا لفراغ رئاسي وما يستتبع ذلك من نتائج على فراغ السلطة لجهة ان الحكومة المستقيلة ستكون غير قادرة على وراثة صلاحيات رئيس الجمهورية".

وأضاف: "بحثت ايضا مع الرئيس في موضوع ​ترسيم الحدود البحرية​ الجنوبية في ظل المماطلة ال​اسرائيل​ية في الرد على الطرح اللبناني الأخير. وفي هذا المجال ليس مستغربا ان اسرائيل لها اطماع دائمة في المياه والارض والثروات، لكن موقف لبنان لا يزال قويا في مجال الزام اسرائيل بالاعتراف بحقوقه لا سيما وان اي تباطؤ في هذا المجال ستكون له انعكاسات على مستوى الاستقرار الاقليمي بما فيه الاستقرار اللبناني الذي يعتمد على استخراج تلك الثروة لتطوير الواقع الاقتصادي والمعيشي والمالي الذي يعيشه لبنان في هذه المرحلة المصيرية".

كما عرض الرئيس عون، مع النائب والوزير السابق ​محمد الصفدي​، الاوضاع العامة لاسيما الاوضاع الاقتصادية وأفق الخروج من الازمة الراهنة في البلاد.