أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات سرقة السّيّارات في مختلف المناطق اللّبنانيّة وملاحقة المتورّطين فيها وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّة أحد النّاشطين في هذه العمليّات، ويُدعى: "ع. ح." (مواليد عام 1982، لبناني الجنسيّة)؛ وهو مطلوب للقضاء بجرم سرقة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 1-8-2022، وبعد رصدٍ ومراقبةٍ دقيقةٍ، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ كمينٍ محكمٍ في محلّة ​الخندق الغميق​، أسفر عن توقيفه"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على استئجار سيّارات من شركات تأجير السّيّارات بغية سرقتها، وبقيامه ببيعها في ​بريتال​ لحسابه الخاص، لقاء مبالغ ماليّة تتراوح بين 1500 و2500 دولار أميركي".

وأشارت المديريّة إلى أنّه "اعترَف أيضًا أنّه عمل لصالح إحدى عصابات سرقة السّيارات، واشترك في سرقة 8 سيّارات في محافظتَي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، من أنواع: "هيونداي توكسون"، "كيا سيراتو"، "كيا سبورتاج"، "رانج روفر"، "شيروكي" و"هيونداي i10"، ونقل السّيّارات المسروقة إلى بریتال البقاعيّة، لقاء مبلغ يتراوح بين 100 و150 دولار عن كلّ سيّارة مسروقة".

وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين".