ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ يقع تحت تأثير كتل هوائيّة حارّة، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ ب​درجات الحرارة​ في المناطق الدّاخليّة، حيث تلامس الـ40 درجة، ويكون التّأثير محدودًا على السّاحل، ويخفّ تأثير الكتل الحارّة اعتبارًا من يوم الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آب بين 25 و33 درجة مئويّة". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة والدّاخليّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي المناطق الدّاخليّة، حيث تلامس الـ40 درجة، كما تتخطّى معدّلاتها الموسميّة شمال البلاد. وترتفع نسبة الرّطوبة على السّاحل بدءًا من بعد الظّهر، ممّا يزيد الشّعور بالحر، وتؤدّي إلى تكوّن الضّباب على المرتفعات"، محذّرةً من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة وخاصّةً في الدّاخل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع بداية انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل، وارتفاع بنسبة الرّطوبة الّتي تزيد الشّعور بالحر، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات صباحًا ومساءً. تبقى درجات الحرارة مرتفعة في الدّاخل حيث تلامس الـ40 درجة، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، وننصح بعدم التعرّض لأشعة الشّمس والإكثار من شرب المياه".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، وضباب محلّي على المرتفعات، وبداية انحسار تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة عن الدّاخل، وسيطرة كتل هوائيّة معتدلة الحرارة مصدرها ​البحر الأسود​ على المناطق السّاحليّة، تؤدّي إلى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".