أشار رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب ​​سامي الجميّل​​، إلى أن "هذه المرحلة مفصلية لأن 6 سنوات كارثية مرت على لبنان ونرى بأعيننا بداية تغيير وجه لبنان"، واعتبر أن "الـ 6 سنوات الجديدة لا نريدها أن تكون كالسابق وهناك ضرورة للتواصل مع الجميع، من هنا تتواصل الكتائب مع شركائها في المجلس لتشكيل إطار تنسيقي والتواصل موجود مع سائر الكتل ك​القوات اللبنانية​ والاشتراكي والكتلة التي تشكلت من قبل بعض النواب الأصدقاء".

ولفت في حديثٍ من ​الديمان​، إلى أن "السؤال الأكبر هو ل​حزب الله​ وأتوجه مباشرة لقيادة الحزب الذي هو أمام قرار مصيري: هل سيستمر في خطف لبنان؟ فإذا أراد الاستمرار بأخذ لبنان رهينة، وهذا ما رأيناه في السنوات الأخيرة، لا يجب أن يتوقع منا أن نستمر بالتعاطي معه ومع واقع لبنان بالطريقة التقليدية والعادية". وأضاف "أننا لا يمكن أن نرى لبنان يتغير ونتعاطى بالأساليب القديمة، من هنا إن أراد حزب الله أن يستمر بالمنطق عينه ويحاول أن يفرض على اللبنانيين رئيسا جديدا ونمط حياة جديدا وتغييرا بنيويا، فليتوقع أن نغير بخطابنا وطريقة عملنا نحو طريقة جديدة".

وشدد الجميل، على أن "الاستحقاق الرئاسي مفصلي وسنقوم بكل ما علينا لنقدم للبنانيين شخصية عريقة كفوؤة تحب بلدها ولديها القدرة على العمل 24 على 24، والقدرة على طرح الحلول البنيوية وهي شخصية تجمع كل اللبنانييين وكل مسيحي أو مسلم يشعر أنه ممثلا بهذا الرئيس".