أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب، خلال لقائه سفير كوبا في لبنان هورهي ليون كروسوتم، على "وقوف لبنان الى جانب كوبا في نضالها لرفع الحصار والعقوبات"، منوهاً بـ"صمود الشعب الكوبي وحفاظه على وحدته وتمسكه بأرضه وثرواته وتقدمه في مختلف المجالات".

وتمنى الخطيب، أن "تنصر كوبا على مؤامرات اعدائها، ونحن نقف مع حرية الشعوب في اتخاذ قرارها و نتعاطف مع الشعب الكوبي في نضاله لرفع الحصار الجائر عليه". وأشاد بـ"مواقف كوبا حكومة وشعباً الى جانب القضايا المحقة للشعوب وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

من جهته، لفت كروسوتم، الى أنه "كان لي اليوم شرف وسعادة كبيرة بزيارة الخطيب وكان لقاءً ودياً تحدثنا فيه عن بلدينا وشجون وأمور شعبينا والمواجهة التي نخوضها سواء نحن في كوبا أم هنا في لبنان ضد الظلم وضد كل أنواع الاعتداءات على حقوقنا وثرواتنا، أيضاً تمنينا للبنان السلام والاطمئنان والحصول على ثرواته كما يستحق الشعب اللبناني، وعبّرنا عن مواصلة الطريق طريق كوبا في دعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية"

وأشار الى "الحصار الجائر الأميركي المفروض على الشعب الكوبي منذ أكثر من ستة عقود"، مضيفاً "أننا نشكر الشعب اللبناني والسلطات اللبنانية على دعمها الدائم والسنوي لمشروع القرار الذي تتقدم به كوبا سنوياً في الجمعية العامة للأمم المتحدة وهذا العام في شهر أيلول كما في كل عام سنتقدّم بمشروع القرار هذا ووعدتنا السلطات اللبنانية بأنها ستكون الى جانب القرار الكوبي".

وذكر أنه "كما كان دائماً لبنان الى جانب المطالب الكوبية المحقة في وجه الحصار الجائر والظالم من قبل الولايات المتحدة الأميركية أيضاً كوبا تقف الى جانب لبنان في مطالبته للحفاظ وللحصول على كل ثرواته كحقّ مكتسب للشعب اللبناني".

واستقبل الخطيب، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو أبو كسم.