أشار وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال ​أمين سلام​، إلى أن "كل دول العالم تؤمن مداخيلها من ​الضرائب​، ولا يمكننا أن نكمل على سعر صرف الـ1500 والكل يعرف ذلك قانونيًا وماليًا ونقديًا، فنحن نريد تحسين الرواتب والأجور"، موضحاً "اننا ننتظر جواب وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​يوسف الخليل​، على كتاب رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، وعلى الأرجح سيتم اعتماد سعر الـ20 ألفاً للدولار الجمركي".

وطمئن، في مؤتمر صحافي، أن "تداعيات ​سعر الدولار​ الجمركي الجديد على أسعار السلع ستكون ضئيلة جداً جداً جداً"، لافتاً إلى أن "المواد الغذائية التي ستخضع للدولار الجمركي هي تلك التي لها مواد رديفة موجودة في لبنان، وذلك لتحفيز القطاع الصناعي والصناعة اللبنانية".

وذكر سلام، أنه "من السلع الغذائية التي ستخضع للدولار الجمركي هي الأجبان الفاخرة وأكياس الخضار المعلّبة، لكن أغلب السلع الغدائية لن تخضع للرسم الجديد"، وحذر تجار الأزمات من "خلط الحابل بالنابل" عبر إقران أسعار السلع القديمة بتلك الجديدة الخاضعة للدولار الجمركي، وقد طلبنا من وزارة المالية جداول السلع التي من المفترض أن تخضع لهذا الدولار".

واضاف "اننا في فترة إنتقالية تليها فترة طوارئ وفترة تعافي، ففترة إزدهار وحتى الوصول إلى فترة الإزدهار نحن بحاجة إلى التشدد الرقابي".