اعتبر ​وزير الاقتصاد​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​أمين سلام​، في تصريح للـmtv، أنه "كان عنوان حكومتنا "معاً للإنقاذ" وعندما استلمنا مهامنا كنّا على علم أنّنا نستلم كرة نار ولكن في الممارسة نتكتشف أن الحكومات السابقة كانت مستمرّة بالقرارات والسياسيات الخاطئة".

ولفت وزير الإقتصاد الى أن "الأهداف التي وضعناها أُنجزت ولم يقف أحد في طريقنا ولا تستطيع ​الدولة​ أن تستمرّ على ​دولار​ الـ1500 ليرة وأنا مقتنع أنّ ​الدولار الجمركي​ يجب أن يرتفع ولكن بشكل تدريجي".

وأضاف: "نحاول العمل على تخفيض النسبة المئوية للنصف أو لـ5 في المئة مع رفع الدولار الجمركي وفي حال رفع الدولار الجمركي إلى 20 ألفاً ترتفع الأسعار بنسبة 20 إلى 30 في المئة والدولة لم تضرب بيد من حديد لمكافحة التهرّب الجمركي".

وعن عمله في الوزارة، اشار سلام الى أنه "قمتُ بعمل كبير في الوزارة لم تتم الإضاءة عليه بسبب إدارتنا للأزمات ولو لم نقم بالعمل الذي قمنا به في الأشهر الأخيرة لكان الوضع أسوأ واليوم بات يُحسب ألف حساب لوزارة الاقتصاد".

وكشف أن "الأسبوع المقبل سنركّز عملنا على المولّدات وسيكون هناك تشدّد كبير في ما يخصّ تركيب العدادات والالتزام بالتسعيرة".