شرع نحو 1900 عامل وموظف بميناء فيليكستو، أكبر ميناء لتداول الحاويات في ​بريطانيا​، في ​إضراب​ عن العمل سيستمر نحو ثمانية أيام؛ للمطالبة بزيادة رواتبهم، ويعد هذا الإضراب الأول من نوعه منذ ثلاثين عاما.

وذكر شارون غراهام، أمين عام اتحاد نقابات العمال يونايت، في تصريحات، أن "الشركة المشغلة للميناء (فيليكستو دوكس) والشركة الأم (سي. كيه. هتشيسون) تحققان أرباحا هائلة، لذا يجب أن يمنح الميناء زيادة جيدة في الرواتب للعاملين".

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الميناء بول ديفي، أن "إدارة الميناء اقترحت زيادة تتراوح بين 8.1 و9.6 بالمئة، في وقت يبقى متوسط رفع ​الأجور​ في البلاد في حدود 5 بالمئة"، مشيرا إلى "انكماش الاقتصاد المحلي، وتوجهه نحو الركود؛ لذلك يرى الميناء أن عرض زيادة الأجور المقدم منصف للغاية".

ومن المقرر استمرار الإضراب لمدة ثمانية أيام، وذلك بعد أن رفض العاملون الزيادة التي اقترحتها إدارة الميناء، والتي تقدر بـ 7 بالمئة، معتبرين أنها أقل من معدل ​التضخم​ الحالي الذي تخطى حاجز 10 بالمئة.

ويعمل نحو 2550 عاملا وموظفا في الميناء الحيوي الذي تمر عبره حوالي 48 بالمئة من تجارة الحاويات في بريطانيا، الأمر الذي قد يهدد سلاسل الإمداد والتوزيع في البلاد خلال الأيام المقبلة.