أشار النائب ​فريد البستاني​، إلى "أنني اليوم أكثر تفاؤلًا في مسألة تشكيل ال​حكومة​، وأطلب من رئيس مجلس النواب ​نجيب ميقاتي​ أن يواصل اجتماعاته مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ للوصول إلى الصيغة النهائية بأقرب وقت وفق الأصول الدستورية"،

واعتبر في حديثٍ لقناة "الجديد"، أن "ما قام به النائب ​غسان عطالله​ تابع للتيار الوطني الحر وأنا لست في هذا التيار والعلاقة بين الرئيس عون ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ​وليد جنبلاط​ مقطوعة، وعندما يطلب مني أن أقوم بمبادرة فأنا حاضر". ولفت إلى "أنني في سنة 2020 طالبت بحكومة تكنو - سياسية، ولو وجدت من سنة ما كنا لنقع في المشاكل المعيشية".

وذكر البستاني، أن "رئيس الجمهورية هو حكم ويجب أن يكون توافقي ويُفضّل أن يكون لديه معرفة بالمال والاقتصاد، وأن يحصل على دعم من كتلة مسيحية قوية"، وأردف أن "مرشح تكتل (لبنان القوي) الطبيعي للرئاسة هو رئيس التيار الوطني ​جبران باسيل​، ومرشح حزب القوات اللبنانية هو رئيس الحزب ​سمير جعجع​، والأرجح أن يعطي ​الثنائي الشيعي​ صوته للأقرب إلى تكتل لبنان القوي".

وأوضح أن "جبران باسيل هو معبر إلزامي في الإستحقاق الرئاسي، واستبعد أن يختار ناجي البستاني لرئاسة الجمهورية"، وأضاف "أنني استصعب شخصيا أن يدعم جبران باسيل رئيس تيار المردة ​سليمان فرنجية​ للرئاسة ولليوم حزب الله لم يطرح اسم فرنجية للرئاسة".