استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ​زياد المكاري​ في مكتبه في الوزارة، وفدا مشتركا من ​جامعة الدول العربية​ واتحاد المنتجين العرب، وكان عرض لأفق التعاون مع ​وزارة الاعلام​، حيث توجه المكاري "بالشكر للوفد الذي قدم اليوم الى منزله، وإنني أتشرف بالعمل معهم لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد. نحن علينا دائما أن نبث التفاؤل لدى الشبان والشابات العاملين في هذا القطاع الذي يشغل آلاف الناس في البلد، وأخطر ما يتعرض له لبنان هو النزف اليومي لجهة هجرة الشباب، ونحن كدولة لبنانية ورغم كل الظروف الصعبة، نحب أن نعطي الأمل، وعلى كل شخص أن يمنح الامل. وغدا، سنعلن عن خطوات ستتخذها الدولة ووزارة الاعلام، ونأمل أن تكون انطلاقة لتعاون جديد مع اخواننا العرب".

وأوضح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير ​أحمد رشيد خطابي​، أنه "كان لي الشرف باسم جامعة الدول العربية، في حضور رئيس اتحاد المنتجين العرب ونائب رئيس الاتحاد في مقر الاتحاد الجديد في بيروت، بهذه الزيارة للوزير المكاري في اطار اطلاعه على الترتيبات المتعلقة بهذا المشروع الذي نعتبره انطلاقة جديدة في تعزيز صناعة الدراما في الوطن العربي وبصفة خاصة في لبنان، باعتبارها ارضية خصبة لكل المقومات التي تدفع في هذه الصناعة".

أضاف: "كان النقاش معمقا مع الوزير حول السبل الكفيلة بتطوير الانتاج الاعلامي بمختلف مكوناته بما فيها البنية الصناعية العلمية والأفكار المتعلقة بتطوير العمل في هذا المجال. وتم استعراض أوجه التعاون في اطار ​مجلس وزراء​ ​الاعلام العربي​ باعتبار أن قطاع الاعلام والاتصال هو الأمان الفني لهذا المجلس المقر، علما أن ​القاهرة​ ستحتضن الدورة المقبلة لمجلس وزراء الاعلام العرب على أساس أن يتم تعيين اجتماعات المجلس على مستوى رفيع للجنة الاعلام العربي والمكتب التنفيذي".

في سياق آخر، دعا المكاري وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة إلى المشاركة في "النسخة السابعة من الجائزة الفرنكوفونية للإبداع في الإعلام"، بالتعاون مع إذاعة فرنسا الدولية وجمعية "مراسلون بلا حدود". وعلى المرشحين تقديم مشروعهم قبل تاريخ 31/8/2022 على العنوان الآتي: Tidiane.dioh@francophonie.org