أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "بتاريخ 25-8-2022 وفي ​مرفأ طرابلس​، تم تسليم هبة مقدمة من هيئة إدارة الكوارث التركية (AFAD) عبارة عن 511 طناً من ​المواد الغذائية​ لصالح الأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية والبلديات، قوى الامن الداخلي، ​الأمن العام​، ​الدفاع المدني​ و​أمن الدولة​، وذلك بحضور السفير التركي في لبنان السيّد علي باريش اولوسوي".

وأوضحت في بلاغ، أنه "كانت كلمة للواء خير شكر فيها هيئة إدارة الكوارث و​الطوارئ التركية​ على هذه الهبة، وأضاف ان هذا إذا ما دل على شيء فإنه يدل على عمق الأخوة والصداقة، وعلى ما تحمله في قلبها من محبة وتقدير لبلدها الثاني لبنان"، وأردفت "ثم تحدث رئيس ​الهيئة العليا للإغاثة​ في تركيا (AFAD) يونس سازار، وأبلغ الحضور السلام من قبل الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ ووزير الداخلية التركي، وقدم التعازي للشعب اللبناني عامة وأهالي شهداء مرفأ بيروت. وأضاف انه بعد الازمة الاقتصادية التي أصابت لبنان وبتعليمات من الرئيس التركي قمنا بحملة الخير لمساعدة الاجهزة الامنية اللبنانية وهذه الباخرة الثالثة كهبة للأجهزة الامنية ونأمل ان تسد مساعدتنا هذه ثغرة ولو بسيطة لاحتياجات القوى الأمنية اللبنانية".

من جهته، اعتبر مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام، أن "تركيا كالبحر تحمل العطاء والخير لشعوب العالم، تركيا دولة تتعامل معنا بالبعد الإنساني مع جيرانها ومحيطها ومع كل حاجة في انحاء العالم من كوارث طبيعية وغير طبيعية نجد تركيا في طليعة الداعمين والمساعدين".

في الختام ألقى مدير عام وزارة النقل ورئيس مرفأ طرابلس أحمد تامر كلمة رحب فيها بالسفير التركي والحضور، معتبرا أن "هذه المساعدة توضح اهتمام الجمعيات التركية والدولة التركية بلبنان وشعبه".