أكد وزير الدفاع الوطني ​موريس سليم​، أن لبنان يسعى الى افضل العلاقات بينه وبين ​دول مجلس التعاون​ الخليجي إذ لا بديل له عن الحضن العربي ولطالما كان قِبلة الدول العربية.

وشدّد، خلال لقائه القائم بأعمال سفارة الكويت في لبنان عبدالله سليمان الشاهين في زيارة بروتوكولية، على "عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين لبنان ودولة الكويت"، مقدّراً وقوف الكويت الدائم، أميراً وحكومةً وشعباً، الى جانب لبنان لا سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني.

بدوره، لفت شاهين الى "عمق العلاقات التاريخية بين لبنان والكويت"، والى ان "ما يمسّ لبنان يمسّنا جميعا"، متطلعاً الى أفضل العلاقات بين البلدين.

في وقت لاحق، اطلع وزير الدفاع من وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال ​عصام شرف الدين​، على نتائج زيارته الى سوريا والمحادثات التي اجراها مع المسؤولين السوريين في إطار الخطة التي يجري العمل عليها لإعادة ​النازحين السوريين​ الى بلادهم.

وتحدث شرف الدين عن الأجواء الإيجابية التي لمسها لناحية التسهيلات التي أبدت الدولة السورية، واستعدادها لتقديمها لعودة النازحين من دون وضع أي سقف لأعداد العائدين. وقد اكّد المسؤولون السوريون استعدادهم لتنظيم مسار عودة مواطنيهم الى بلادهم وتوفير كل ما يلزم لهذه العودة.