أشارت وزارة الخارجية ​العراق​ية، في بيان، إلى أنّ "وزير الخارجيّة ​فؤاد حسين​ أجرى زيارةً إلى ​إيران​، التقى خلالها الرّئيس الإيراني ​إبراهيم رئيسي​، ونقل له رسالةً شفهيّةً من رئيس الوزراء العراقي ​مصطفى الكاظمي​، كما جرى بحث العلاقات الثّنائيّة بين ​بغداد​ و​طهران​، والوضع الأمني والسّياسي في بغداد، وتطرّقا لتطوّرات الوضع الإقليمي والدّولي وانعكاساته على أمن العراقي والمنطقة واستقرارهما".

وأكّد حسين، "حرص العراق على تعزيز سُبُل التّعاون الثّنائي مع طهران في شتّى المجالات"، مشدّدًا على "أهميّة تضافر الجهود على المستوى الإقليمي والدّولي، لمواجهة التطرف، إنهاء الصّراعات، مدّ جُسُور الثّقة والتّعاون بين الدّول المحيطة بالعراق ومن ضمنها إيران، وتغليب لغة الحوار من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة". وركّز على أنّ "استقرار العراق مهمّ أيضًا للجارى إيران".

وأوضحت الوزارة، أنّ "وزير الخارجيّة التقى مستشار الأمن القومي الإيراني ​علي شمخاني​، ولفت إلى أهميّة العمل المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والارتكان لكلّ ما من شأنه خفض التّوتّر، تحقيقًا لمفهوم الأمن الجماعي. كما ذكر أنّ العراق لايزال يواجه تحدّيات مُختلفة، ومنها التّحدّيات الأمنيّة ومواجهة الإرهاب، وأنّ أيّ أعمال تضرّ بأمن العراق واستقراره ستعقّد المشهد في الدّاخل العراقي وفي محيطه الإقليمي".