عقد النائبين ​عبد الرحمن البزري​ ورئيس لجنة الصحة النيابية ​بلال عبدالله​ ونقيب الصيادلة ​جو سلوم​، لقاء موسعا مع عدد من صيادلة ​مدينة صيدا​ حيث تناول البحث مختلف الأمور المتعلقة بمهنة الصيدلة وموضوع ​الدواء​ والمواد الدوائية والغذائية المختصة، وعدم توفرها في ​الصيدليات​ مما يُعرّض صحة المرضى للخطر، ويزيد من صعوبة الوضع المعيشي ويُهدد السلامة الصحية العامة.

وتركز البحث على بعض أصناف ​الأدوية​ والمواد الغذائية وتحديدا حليب الأطفال حيث نبه الصيادلة من فقدان هذه المواد وعدم توفرها إلا بكميات قليلة إضافة لفقدان مبرمج للعديد من الأدوية المدعومة وعدم وصولها إلى الصيدليات. كما ونبه الصيادلة إلى أن بعض الأدوية المتوفرة في الصيدليات أضحت أسعارها خارج قدرة معظم المواطنين على شرائها.

هذا ووعد كل من رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدالله والدكتور على الرحمن البزري نقيب الصيادلة الدكتور جلو سلوم بمتابعة هذا الملف الهام في ناحيتيه التشريعية و التنفيذية وملاحقة هذا الموضوع مع الوزارة مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود مع ​وزارة الصحة​ من أجل تخفيف أعباء الملف الدوائي عن كاهل المواطنين. كما تمّ التأكيد على ضرورة تشجيع الصناعة الوطنية للدواء واستخدام الدواء الجنيس (Generic)، والإسراع في إقرار المراسيم التطبيقية للوكالة الوطنية للدواء من أجل مراقبة مختلف الأصناف والتأكّد من جودتها.

في سياق آخر، إلتقى البزري مدير عام مصلحة الإستثمار في ​مرفأ صيدا​ المهندس رائف فواز حيث تناول البحث واقع مرفأ صيدا وحركته التجارية، وآلية تنظيم العمل داخل المرفأ من أجل زيادة قدرته الإستيعابية وإستفادة أبناء المدينة من هذا المرفق التجاري الإقتصادي الهام، ووعد البزري بمتابعة قضايا المرفأ وضرورة تطويره، وتشكيل مجلس إدارة جديد من أبناء المدينة.