أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها الشعبة لمكافحة عمليات تجارة و​ترويج المخدّرات​ التي تنتشر بشكل كبير في مختلف المناطق اللبنانية، تمكّنت من تحديد هويّة مروّج ينشط في منطقة الشّويّفات على متن دراجة آلية وهو المدعو ع. م. (من مواليد عام 2004، سوري)".

وأوضحت في بلاغ، أن "الأوامر أعطيت للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيداً لتوقيفه بالجرم المشهود. وبتاريخ 24-08-2022 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريات الشّعبة كمينًا محكمًا في ​الشويفات​ نتج عنه توقيف المشتبه فيه أثناء قيامه بترويج المخدّرات في المدينة، على متن دراجته الآلية نوع "سويت" من دون لوحات، تم ضبطها. وقد أوقف برفقته، المدعو ص. ز. (من مواليد عام 1978، لبناني)، على متن دراجة آلية نوع (جوك)".

ولفتت الشعبة، إلى أنه "بتفتيش المروّج ودراجته، تم ضبط حقيبة بداخلها 325 مظروفًا بداخله مادة ​الكوكايين​، و12 مظروفًا بداخله مادة ​حشيشة الكيف​، ومبلغ 25،750،000 ليرة لبنانية، وهاتفين خلويين. وبتفتيش الثاني ودراجته، ضٌبِط بحوزته مظروف ورقي بداخله مادّة الكوكايين".

وأكدت أنه "بالتحقيق معهما، اعترف الأوّل بترويج المخدّرات في الشويفات لعددٍ كبيرٍ من الزبائن، واعترف الثاني بتعاطي المخدّرات"، وأردفت أنه "أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".