حذف حساب مقر قيادة القوات البرية لحلف "​الناتو​" "LANDCOM" من حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، تهنئته ل​تركيا​ بيوم الانتصار على ​اليونان​ في آسيا الصغرى عام 1922 بعد احتجاج اليونان.

وتحتفل تركيا هذا العام بالذكرى المئوية لانتصارها على اليونانيين في معركة دوملوبينار، التي أصبحت نقطة تحول في نضال التحرير الوطني للشعب التركي. وبالنسبة لليونان، فإن هذا الانتصار تحول إلى كارثة في آسيا الصغرى.

وكان مقر القوات البرية لـ "الناتو"، الواقع في إزمير التركية، قد كتب في حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، 30 آب الماضي، أن "اليوم هو الذكرى الـ 100 على استقلال تركيا"، وجاء في رسالة التهنئة: "ننضم إلى حلفائنا الأتراك في حلف شمال الأطلسي وخارجه في الاحتفال بانتصارهم ويوم القوات المسلحة التركية".

واشارت وزارة الخارجية اليونانية، إلى أن "المندوب الدائم لليونان لدى "الناتو"، أعرب عن احتجاجه الشديد للأمين العام للحلف، مؤكدا على أن مثل هذه التهنئة ليس فقط غير لائقة، وإنما أيضا غير مقبولة. وقالت الخارجية اليونانية إن الجيش اليوناني في "الناتو" سيقدم احتجاجا مماثلا في المقر الأعلى لـ "الناتو"، الذي يضم مقرات القوات البرية".