دعا مجلس نقابة عمال صناعة الاحذية والجلود، في بيان، "جميع عمال صناعة الاحذية والجلود الى رفض الأجر الزهيد والمطالبة بدفع الرواتب حسب الدولار ​السوق السوداء​".

كذلك دعت النقابة، العمال، الى "التحرك ورفض الجشع والاستغلال الذي يمارسه ارباب العمل بحقهم، اذ انهم يسلمون انتاجهم من احذية وحقائب وقشط جلدية وغيرها إلى التاجر بالدولار وعلى اللبناني ب​سعر الدولار​ في السوق السوداء بينما اجور ورواتب عمالهم ما زالت على سعر منصة 1500 ليرة للدولار".

ولفتت إلى أن "ارباح أرباب العمل تضاعفت كسواهم من الشركات والمصانع المنتجة في ​القطاع الخاص​، وهم يمارسون اليوم ابشع انواع الاستغلال والجشع في لقمة العيش الكريم للعامل ولعائلته ويساهمون في سياسة الإفقار والتجويع للعمال ولذوي الدخل المحدود وسائر الفئات الشعبية".

ودعت النقابة، ​وزارة العمل​ ووزيرها ​مصطفى بيرم​، الى "تحريك جهاز التفتيش في وزارة العمل ومداهمة مصانع الأحذية والمخالفات القانونية التي يرتكبها أصحابها ومنها تشغيل العمال الأجانب. ولكونها صناعة الاحذية من المهن التي شملها قراركم بحصرها بالعمال اللبنانيين فقط".

وحذرت النقابة "أصحاب العمل من التمادي في جشعهم واستغلالهم لعمالنا وإجرائها مستغلين الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان و​رفع الدعم​ عن شعب بأكمله الذي تمارسه حكومة ​صندوق النقد الدولي​ ورئيسها النجيب في لبنان".

وطالبت "​الضمان الاجتماعي​ وجهازه التفتيشي بالتحرك سريعا لوضع حد للعمال الأجانب. وبتسجيل العمال اللبنانيين المكتوم القيد الذين يرفض أصحاب عملهم التصريح عنهم للضمان الاجتماعي".

كذلك دعت النقابة، إلى "تشكيل اللجان العمالية في المصانع لتكون الرافعة لمطالبهم للتواصل مع النقابة بكل قضاياكم المطلبية والمعيشية. لن يموت حق وراءه مطالب ولن نسمح لاصحاب العمل بهذا التمادي والاستغلال البشع لتعب وشقاء العمال وعرقهم اليومي في المصانع".