أشار عضو تكتل "لبنن القوي"، النائب ​أسعد درغام​، إلى أن "​مجلس النواب​ اليوم هو مجموعة أقليات والمطلوب توافق لتأمين النصاب لإنتخاب رئيس للجمهورية، كل الكتل تملك الفيتو ولكن أحد لا يملك النصاب".

وأوضح في حديث لقناة "المنار"، "أننا أمام مشكلة ومن المهم تشكيل ​حكومة​ والإتفاق على برنامج عملها"، لافتًا إلى أن "الإستحقاق الحكومي والإستحقاق الرئاسي كلاهما مهم، ومن غير المقبول القول إن الإهتمام يجب أن يكون بإنتخاب ​رئيس الجمهورية​ فقط".

وشدد درغام، على أن "الحديث عن مواصفات الرئيس غير مجدي، وتجربة ​الرئيس عون​ والمواصفات التي يتمتع بها أكبر برهان"، معتبرًا أن "المطلوب ال‘رادة لدى القوى السياسية ببناء دولة، وللأسف هناك توازنات تحكم وأي خطأ لدى مدير عام أو رئيس مخفر تقوم الطائفة ولا تقعد".

ورأى في حديثه، أن "هناك تأثيرًا مباشرًا من الخارج على النواب التغيريين في لبنان الذين دعموا ماديًا وبشكل علني، وبالتالي فقرارهم مرهون بالخارج، إضافة إلى تأثير إقليمي على قرارات بعض الأحزاب في لبنان وفي مقدمتهم القوات اللبنانية". وأوضح أن "البلد اليوم بحاجة لأوسع إتفاق، ولا يمكن الإتيان برئيس جمهورية 90 في المئة من اللبنانيين غير متفقين عليه".