أشار النائب ​هاني قبيسي​، الى أن "هناك من يسعى لتشكيل حكومة لا لوضع خطة اقتصادية، ولا لإقرار ​موازنة​، بل ما يسعون اليه حكومة تدير الازمة اذا لم ينتخب رئيساً للجمهورية".

واعتبر قبيسي، خلال كلمة "​حركة امل​" في حفل تأبيني في حسينية بلدة زبدين ، أن "العقوبات الغربية على ​لبنان​ تنفذ بأيدي لبنانية وعربية و​اسرائيل​ية وبعض من الساسة الذين لا يفقهون الحق والقانون اكان على مستوى محلي او على مستوى دولي"، لافتاً الى أنهم "يعادون المقاومة لانها تكشف مواقفهم السياسية، ونحن من موقعنا صبرنا حتى لا يصل لبنان الى فتنة داخلية".

ورأى أن "ما تمارسه ​الولايات المتحدة الأميركية​ من حصار على لبنان هو جريمة حرب في ​القانون الدولي​، وهم يعاقبون المقاومين والبيئة التي تحتضن المقاومة حتى أن العقوبات وصلت الى من هم ضد المقاومة، والسيادة لا تحمى بحقوق الطوائف ولا بإستعادة الصلاحيات".

وأردف أن "العديد من ساسة لبنان يعملون لزرع الخلافات والشقاق في البلد على مستوى العمل السياسي وعلى مستوى انجاز الاستحقاقات الدستورية، يزرعون الاختلاف بدل السعي الى وحدة الكلمة، ولوضع الخطط لمواجهة كل التحديات الخارجية مما جعل من لبنان دولة ضعيفة تغرق في مشاريع طائفية وفي محاصصة توصل الى الفساد وهذا ناتج عن اختلافات لا مكان اذا كان الوطن يحمل قضية واحدة وهي العداء لاسرائيل".