أشار الكاردينال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، خلال إحياء ​الرابطة المارونية​ العرس الجماعي للسنة الثالثة عشرة في الصرح البطريركي ببكركي، إلى أن "بدل الرب يسوع ماء الإجج الستة في ​عرس قانا​ الجليل الى خمرة فائقة الجودة وهو اليوم ايها العرسان الأحباء الجدد، وانتم اليوم بدل الستة اجاجين 18 عريسًا وعروسًا تحول كل واحد منكم الى خمرة حب فائقة الجودة، والذي يحصل معكم اليوم هو نعمة السر المقدس بحيث يحول حبكم الذي جمعكم الى حب جديد مقدس إلهي يمتزج بحبكم البشري ويقدس لكم حياتكم اليومية، اجل ما جرى في عرس قانا الجليل بشكل منظور وملموس يجري هنا بالشكل السري والغير منظور ولكن بكامل معانيه، وكل عريس وكل عروس يحمل من اليوم وصاعدا اسما جديدا هو خمرة ​الحب​، هذا هو العهد الذي تتبادلونه وفي لحظة حلول النعمة الإلهية، ومن اليوم فصاعدا لا تنسوا في حياتكم الخاصة ان العريس هو خمرة حب لعروسه والعروس خمرة حب لعريسها، هذا هو السر العظيم والنعمة الإلهية التي تنالونها اليوم، وهو العهد بين بعضكم ومع الله".

وأكد في كلمة له، أنه "سوف تمرون بصعوبات فالحياة الزوجية ليست كما هذا اليوم، سوف تمرون بفرح واوقات ستمرون بألم ومصاعب من الداخل ومن الخارج، عليكم ان تتذكروا دائما ان النعمة الإلهية التي جمعتكم هي ستبقى معكم وهي ستوجهكم في أوقات الضياع وتعزيكم في أوقات الصعوبات والمحن وتشفكيم في أوقات الألم والضعف"، لافتًا إلى أن"صلاتنا الى الله في هذا اليوم الذي تجمع فيه العرسان في دعوة خاصة ليكونوا زوجا وزوجة لنلتمس منك مساعدتهم ليستروا أمناء في وعدهم ويتكلوا على نعمتك التي يستمدون منها القوة اكان في أيام الفرح او الحزن، في ايام النجاح والفشل، في ايام الصحة والمرض، كما نطلب من الله ان يرافقكم ويمدكم بالقوة ويكون معكم".

هذا،وقد جرى تكليل تسع أزواج على يد الكاردينال البطريرك ​مار بشاره بطرس الراعي​، يحيط به عدد من الاساقفة والكهنة في حضور رئيس الرابطة المارونية ​السفير خليل كرم​ واعضاء المجلس التنفيذي للرابطة، ولجنة الشؤون الاجتماعية والأنشطة الداخلية التي تولت تنظيم العرس والإشراف عليه، إلى حشد من المشاركين من ذوي العرسان واصدقائهم ناهز الخمسمائة شخص.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات الـ13 التي جرى فيها إحياء هذا العرس تم عقد قران 330 زوجا. ونال كل زوج من العرسان هدية هي عبارة عن بركة بابوية، فيما قدم لكل عروس فستانها ولكل عروس بزته مجانا. كذلك تولت الرابطة توفير سيارات العرسان "الليموين" وزينة العرس، وطباعة بطاقات العرس، وبطاقات تأمين لغير المضمونين من العرسان. وتتولى الرابطة إنجاز وثائق الزواج لدى الدوائر الرسمية.