كشف ​الإتحاد الأوروبي​، عن توقيع إتفاق مع ​أوكرانيا​ لمنحها 500 مليون يورو (497 مليون دولار) من المساعدات، لدعم الإسكان والتعليم والزراعة.

وقد وأعلنت ​المفوضية الأوروبية​ عن الحزمة الجديدة، حيث إستضاف كبار المسؤولين إجتماعًا لمجلس الشراكة بين الإتحاد الأوروبي وأوكرانيا مع ​رئيس الوزراء الأوكراني​ دينيس شميهال في بروكسل.

وفي إطار المساعدات، أعلن الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، يوم الأربعاء 24 آب، عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بنحو ثلاثة مليارات دولار، وفق ما نقلت وكمالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب). ولفت إلى أنّ "​الولايات المتحدة​ ملتزمة بدعم الشعب الأوكراني، الذي يواصل الدفاع عن سيادته"، مشددًا على "أننا نتطلع للاستمرار بالاحتفال بأوكرانيا كدولة ديمقراطية ومستقلة وذات سيادة ومزدهرة لعقود مقبلة".

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لـ"حماية إقليم دونباس"، جنوب شرقي أوكرانيا، على حدّ تعبير السلطات الروسية. وأكد الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، في وقت سابق، أن ​روسيا​ لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن "هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.