ثمّنت وزارة البيئة، خلال احتفال أقامته دعمًا لجهود لبنان في مكافحة تغير المناخ، وتشجيعًا للقطاع الخاص على اتّخاذ الإجراءات اللّازمة للحدّ من انبعاثات الغازات، "جهود 23 شركة وصناعات لبنانيّة، قامت بإبلاغ الوزارة عن انبعاثاتها من غازات الدّفيئة، وفقًا لقرار وزير البيئة رقم 99/1 (2013)، وذلك بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشدّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال نصار ياسين، على "دور القطاع الخاص كشريك أساسي للقطاع العام، يفرض نفسه في تنفيذ سياسات مكافحة تغيّر المناخ"، مشيرًا إلى أنّ "هذا التّضامن وتنسيق الجهود بين القطاعَين العام والخاص، هو الّذي سيساعد في التغلّب على الصّعوبات والمشاكل الّتي تواجهها الدّول النّامية في التّوفيق بين النّمو والحفاظ على البيئة ومواردها الطّبيعيّة".

أمّا نائب الممثّل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان محمد صالح، فأشار إلى أنّ "نجاح الدولة اللبنانية في الالتزام بالمعاهدات البيئيّة الدّوليّة، على الرّغم من الظّروف الصّعبة الّتي تمرّ بها البلاد، هو علامة على الإرادة والالتزام القويَّين اللّذين تحلّى بهما البلد على الصّعيدَين الإقليمي والوطني".

وأكّد أنّ "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيواصل دعم المؤسّسات اللّبنانيّة الرّئيسيّة، ولا سيّما وزارة البيئة، في مكافحة تغيّر المناخ وفي الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق باريس".