أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها الشعبة الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج ​المخدرات​ في مختلف المناطق اللبنانية، تمكنت الشعبة من تحديد هوية شبكة ينشط أفرادها بعمليات نقل كميات كبيرة من المخدرات من منطقة ​البقاع​ وتوزيعها على المروجين في عدد من مناطق ​جبل لبنان​، ومن بينهم ح. ن. (مواليد عام 1996، لبناني) (الرأس المدبر والموزّع) و ب. ح. (مواليد عام 1985، لبناني) مروّج، ويعتبران من الاشخاص الخطرين ومسلحين بصورة مستمرة، والثاني مطلوب للقضاء بموجب 3 مذكرات قضائية بجرم مخدرات".

وأوضحت في بلاغ، أن "الأوامر أعطيت للعمل على تحديد مكان تواجدهما وتوقيفهما. وبتاریخ 29-8-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة، نفّذت دوريات الشعبة عملية متزامنة نتج عنها توقيف الاول في محلة طبرجا على متن سيارته نوع "هوندا crv" لون أبيض وتوقيف الثاني في محلة النبعة على متن سيارة نوع (ب ام)".

وأكدت الشعبة، أنه "بتفتيشهما وسيارتهما ضبط بحوزة الأول 3 مظاريف بداخلها مادة كوكايين Net زنة الواحد حوالى 1,6 غ، و3 مظاريف كوكايين مدون عليها "90" زنتها حوالى 4,7 غ، وعلبة بلاستيكية بداخلها مادة ​الكوكايين​ زنتها حوالى 8,4غ، ومظروفين ورقيين يحتويان على مادة الكوكايين زنتهما 2,5 غ، ومظروف كوكايين مدون عليه "80" زنته 3 غ، و​مسدس​ حربي وسكين وهاتف خليوي ومبلغ مالي".

وأردفت أنه "عثر بحوزة الثاني على مظروف نایلون بداخله مادة الكوكايين زنته 1,3 غ، قطعة من مادة ​حشيشة الكيف​ زنتها 9,9 غ، دفتر ورق لف سجائر، مسدس حربي، حقيبة كانت توضع داخلها المخدرات، هاتف خليوي ومبلغ مالي".

ولفتت الشعبة، إلى أنه "بتفتيش منزلهما ضبط في مكان اقامة الثاني بندقية (بومب اكشن) وآلة لطحن المخدرات وهاتف خليوي"، وذكرت أنه "بالتحقيق معهما، اعترف الاول بنقل المخدرات من البقاع الى ​بيروت​ وتوزيعها على المروجين اضافة الى ترويج المخدرات لعدد من الزبائن، كما اعترف الثاني بترويج المخدرات لحسابه الخاص واستلامها من الأول"، وتابعت أنه "أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء".