طالبت دول ​مجلس التعاون الخليجي​، منصة "نتفليكس" الترفيهية بحذف محتوى وصفته بأنه يتعارض مع "القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية"، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال.

أعلن مجلس التعاون الخليجي، في بيان، أن "لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بالمجلس عقدت اجتماعا لمناقشة ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية".

وطالب المجلس، في بيانه، منصة "نتفلكس" بإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة، مشيرا إلى أن "الجهات المعنية ستتابع مدى التزام المنصة بالقرار، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في ​السعودية​ على "مطالبة منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف، مشيرة إلى أن بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك".

في السياق ذاته، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام ​الإماراتية​، بيانا، مماثلا أشار إلى التواصل مع نتفليكس لإزالة المحتوى المخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.