اجتمع وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال النّائب ​جورج بوشكيان​، مع حاكم ولاية سان لويس في ​المكسيك​ ريكاردو غالاردو.

وتأتي زيارة الحاكم إلى ​بيروت​، انطلاقًا من "اهتمامه وتمسّكه بتعزيز الرّوابط بين سان لويس و​لبنان​، لا سيّما بسبب تعلّقه الشّخصي بإقامة العلاقات الوطيدة مع لبنان، واحترامه ومحبّته للّبنانيّين في المكسيك".

وشرح أن "سان لويس منطقة صناعيّة كبيرة، تبعد ساعةً بالطّائرة وخمس ساعات عن ولاية ​تكساس​ الأميركيّة، كما هي قريبة من ​كندا​، ولديها سوق تسويقيّة مهمّة جدًّا إلى كلّ من الولايات المتحدة الأميركية وكندا فضلًا عن السّوق المكسيكيّة"، موضحًا أنّ "التّسهيلات الّتي يمنحها للمستثمرين اللّبنانيّين تقوم على تقديم الأراضي لإقامة المصانع، إضافةً إلى أمور أخرى". ووجّه دعوة لبوشكيان لزيارة المكسيك.

فردّ بوشكيان مؤكّدًا تلبيتها، شاكرًا على استقبال اللّبنانيّين في المكسيك، "وهم يشكّلون جاليةً مهمّةً، واندمجوا في المجتمع وأصبحوا من نواته وعصب الاقتصاد". وأثنى على اهتمام غالاردو بـ"نقل الخبرات اللّبنانيّة والاستفادة منها في المكسيك"، مركّزًا على أنّ "هذه الطّروحات والأفكار قابلة للتّطوير والبحث مع المستثمرين والصّناعيين".

وأبدى الاهتمام بالاستثمار المكسيكي في لبنان "كونه نقطة انطلاق مركزيّة وتصديريّة إلى البلدان العربيّة والإفريقيّة"، مشجّعًا "إقامة المشاريع الاستثماريّة والتّكامليّة المشتركة في قطاعات الغذاء والدّواء والمشروبات الرّوحيّة والغازيّة والذّهب، وغيرها من القطاعات ذات الاهتمام المشترك".