عقد اجتماع في ​بلدية صيدا​، بدعوة من رئيسها محمد السعودي، حضره نائبا المدينة ​أسامة سعد​ و​عبد الرحمن البزري​، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائبة السابقة ​بهية الحريري​ والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب بسام حمود ونائب رئيس البلدية إبراهيم البساط، خصص لتداول أوضاع المدينة والمشكلات التي تعانيها.

وأشار المجتمعون في بيان، الى انه "تم تداول الموضوع البيئي الذي كانت له الأولوية في جدول الأعمال، حيث تم البحث مطولاً في مشكلة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وفي سبل إيجاد حل لإعادة الانتظام لعملية جمعها ونقلها".

وتم في هذا السياق "التوصل الى آلية محددة لحل سريع لهذه المشكلة سيتم عرضها على المجلس البلدي اليوم الخميس ومجلس ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ غدا الجمعة. كما تم البحث بموضوع متابعة المستحقات المتأخرة لمعمل المعالجة".

وعرض المجتمعون، "واقع اتحاد بلديات صيدا الزهراني والظروف الشديدة الصعوبة التي تعمل فيها البلديات وعلى رأسها بلدية صيدا وضرورة العمل على تذليل كل المعوقات التي تعترض او تقيد عملها، والطلب من نائب صيدا دعم اقتراح القانون المقدم من كتلة اللقاء الديمقراطي بتجميد العمل بقانون الشراء العام لمدة سنة".

كما تداولوا مطولاً في "عدد من القضايا الحياتية اليومية ولا سيما أزمات ​الكهرباء​ والمياه والهاتف"، وتناول اللقاء "الموضوع التربوي على صعيد المدينة والجوار والتحضيرات لبدء العام الدراسي وسبل دعم المدارس والأهالي و​الأساتذة​ و​الطلاب​".

وعرض المجتمعون، "واقع ​القطاع الصحي​ والاستشفائي وسبل دعم فاتورة المرضى لتخفيفها عليهم، ودعم المستشفيات من اجل تحصيل حقوقها"، وتطرقوا الى "عدد من المواضيع والمشكلات التي تتعلق بتنظيم المدينة، ولا سيما فوضى انتشار عربات الباعة المتجولين والاستيلاء على رصيف الكورنيش البحري".

وجرى في ختام الإجتماع، "الاتفاق على البدء بسلسلة خطوات تتعلق بكل المواضيع والقضايا التي بحثت لمتابعتها مع كافة الجهات المعنية وذات الصلة"ز

إشارة إلى أنه بنتيجة الإجتماع والآلية، "بوشرت عمليات رفع النفايات من الشوارع إعتبارا من قبل ظهر اليوم".