إلتقى مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، في ​دار الفتوى​، الهيئة الإدارية لاتحاد جمعيات ​العائلات البيروتية​ برئاسة ​عفيف يموت​ ورؤساء الاتحاد السابقين عميد الاتحاد النائب السابق محمد الأمين عيتاني والرئيس السابق للاتحاد رياض حلبي.

وأشار يموت، الى "أننا نقلنا لدريان عظيم تقدير أهل الاتحاد والبيارتة لجهوده الحثيثة الرامية إلى لمّ شمل الطائفة السنيّة، والشّدّ على أيدي ممثّليها على صون ​اتفاق الطائف​ وتوحيد جهودهم في اختيار رئيس للجمهورية قادر على إنقاذ البلد من الانهيار وتجاوز كل مسبباته، والعمل على إعادة بناء دولة القانون والمؤسسات وترميم الاقتصاد وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية".

ولفت الى أن "اتحاد جمعيات العائلات البيروتية يؤكد على تلازم أدوار دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية كمرجعية سنيّة وإسلامية ووطنية، لأن وحدة ​الطائفة السنية​ مقدمة للوحدة الإسلامية، والوحدة الإسلامية ضرورة لتفعيل الوحدة الوطنية، وصاحب السماحة نِعمَ المرجعية العاملة علا تلازم هذه الأدوار وتفعيلها".

وتمنى الاتحاد، على نواب الطائفة السنية أن يستجيبوا لدعوة سماحته، فقد جاء في الحديث الشريف أن "يد الله مع الجماعة"، و "لا تجتمع أمتي على ضلالة".