ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا جافًّا وحارًّا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​، بسبب تأثير كتل هوائيّة حارّة مصدرها ​الخليج العربي​، وتستمرّ حتّى نهاية الأسبوع، ومن المتوقَّع أن يتقلّب ​الطقس​ تدريجيًّا اعتبارًا من ظهر يوم الأربعاء المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تكون فوق معدّلاتها الموسميّة، كما تكون الرّطوبة النّسبيّة منخفضة"، محذّرةً من "اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة"، ونصحت بـ"عدم التّعرّض المباشر لأشعّة الشّمس والإكثار من شرب السّوائل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى مرتفعة نسبيًّا (فوق معدّلاتها الموسميّة)، وبقاء نسبة الرّطوبة منخفضة"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، ويتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتكون الضّباب على المرتفعات".