لفت متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران ​جورج بقعوني​، خلال ترؤّسه القدّاس الإلهي في ​كنيسة السيدة​ للروم الكاثوليك في ​بولونيا​، لمناسبة عيد مولد ​العذراء​ مريم، إلى "أنّنا نحتفل بالعيد على الرّغم من كلّ الظّروف، لأنّ المسيحي المؤمن لا يستسلم للظّروف الصّعبة، وعيد مولد والدة الاله الّتي أنجبت المسيح يحملنا للاقتداء بها".

وأشار إلى أنّ "من يعيش في ​لبنان​ يرى النّاس أنّهم في حالة تعب وتوتّر. فأين هي الحياة الأبديّة الّتي منحنا إيّاها الله؟ فلا حياة أبديّة من دون المسيح ولا مسيح من دون كلمة الله"، مبيّنًا "أنّنا في حياتنا الرّوحيّة لسنا في علاقة سليمة مع الله، لأنّ من يهمل كلمة الله سيخسر الكثير من النِّعم". ودعا إلى "العودة إلى كلمة الله والعمل بحسب مشيئته ووصاياه، كي ننال النِّعم".

وركّز المطران بقعوني على أنّ "​الفساد​ مستشرٍ في البلد وهو أيضًا متعشش في كلّ منّا، ولذلك نحن في حالة تعب. من هنا، يجب العودة إلى المسيح والتّوبة وإلى حياة الصّلاة اليوميّة كي نرتاح، لأنّ لا حياة بعيدًا عن ​يسوع المسيح​، فهو الّذي أبطل الموت ومنح البركة"، مشدّدًا على أن "ما ينقذ لبنان هو عودة المسيحيّين إلى المسيح، والعمل بحسب كلمته".