أكّد رئيس الجمهوريّة ميشال عون، "أهميّة تطوير العلاقات بين لبنان والمكسيك في مجالات مختلفة، لاسيّما مع وجود جالية لبنانيّة أو من أصل لبناني، يزيد عدد افرادها عن 500 ألف شخص".

ولفت، خلال لقائه في قصر بعبدا، حاكم ولاية سان لويس بوتوسي المكسيكيّة ريكاردو غالاردو كاردونا، وزوجته روث غونزاليس سيلفا، قنصل أرمينيا الفخري في ولاية ميشواكان، رئيس النّادي اللّبناني المكسيكي في الولاية جاك سركيس سهاكيان، ونائب رئيس النّادي نقولا ابراهيم،إلى أنّ "التّعاون المتبادل في مجال الاستثمارات بين رجال الأعمال اللّبنانيّين والمكسيكيّين، يمكن أن يعطي نتائج إيجابيّة، نظرًا للفرص المتوافرة أيضًا في لبنان، الّتي يمكن الاستثمار فيها.

وحمّل الرئيس عون، الحاكم تحيّاته للرّئيس المكسيكي، وتمنّياته له في النّجاح في مسؤوليّته الوطنيّة وفي تطوير العلاقات بين البلدين.

من جهته، أوضح كاردونا أنّ "زيارته تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافّة، والبحث في التّعاون في مجال الاستثمار في ولاية سان لويس بوتوسي، حيث تتوافر فرص كثيرة لإطلاق صناعات ومشاريع إنتاجيّة متنوّعة، فضلًا عن قرب الولاية من الحدود الأميركيّة، ما يعزّز القدرة على الإنتاج والوصول إلى الأسواق الأميركيّة".

وشدّد على أنّ "هناك تسهيلات كثيرة يمكن أن تقدَّم إلى رجال الأعمال والصّناعيّين اللّبنانيّين لتسهيل مهمّتهم"، ناقلًا إلى الرّئيس عون تحيّات الرّئيس المكسيكي اندريس مانويل لوبيز أوبرادور.