زار وفد من ​وزارة الصحة العامة​ برئاسة مدير العناية الطبية ​جوزيف الحلو​، المستشفى الاسلامي الخيري في ​طرابلس​، تضامنا مع الطاقم الطبي والإداري في المستشفى بعد الاعتداء الذي تعرض له مدير العناية الطبية بالمستشفى وسيم درويش من قبل ذوي احد المرضى.

وأكد الحلو، خلال جولته في أقسام المستشفى، على "تضامنه وتضامن وزارة الصحة مع الجسم الطبي"، معرباً عن إستنكاره "للإعتداء الغاشم على درويش وعلى حرمة المستشفى الاسلامي الذي يقدم خدمات طبية جليلة لأهالي طرابلس وكل الشمال".

وأشار الحلو، الى "أننا نهيب بالقوى الامنية التحرك سريعا، واعتقال المعتدين، واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة في حقهم، كي لا تتكرر حوادث مماثلة، كما ستتخذ الوزارة صفة الادعاء الشخصي على الفاعلين"، مؤكدا أن" الأطباء ليسوا عرضة للضرب من قبل اي أحد"، مشددا على "ضرورة انزال أشد العقوبات بالاشخاص الذين تعرضوا للجسم الطبي وعلى كل من يعتدي على الجسم الطبي في اي منطقة كانت، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين لاسيما المرضى منهم".

من جهته، رحب مدير المستشفى عزام أسوم بالوفد، وتمنى على الجميع "عدم تكرار مثل هكذا حوادث"، مؤكداً ان" المستشفى الاسلامي تقدمت بدعوى قضائية بحق الاشخاص الذين تعرضوا بالضرب على الكادر الطبي"، وأشار الى ان" ​المستشفى الإسلامي​ مازالت تقدم الاستشفاء والطبابة لكل المواطنين في ظروف اقتصادية صعبة".