أشار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ​جورج كلاس​ في نص لمناسبة ​السنة​ الاولى لتشكيل الحكومة في 10 ايلول 2021، بعنوان "بيان وزاري إفتراضي لحكومة واقعية"، الى أنه "اليوم تبلغ حكومة الرئيس ​نجيب ميقاتي​ {معاً للإنقاذ} سنتها الاولى، بعد مسيرة طويلة من معارج الورد و درجات الشوك و مطبَّات الخيْبةِ وباقات الأمل ولوحات الجمال التي كُنَّا نرسمها بأحلامنا وحكايات المجد التي كنا ننسجها من حلاوات الروح ونَزْفِيَّاتِ الجروح ليبقى عند اللبنانيين رجاءٌ بوطنٍ جديد.!

هي ​الحكومة اللبنانية​ السابعة والسبعون بعد ​الإستقلال​ المَرْسومَة دستوريًا بالرقم 8376 والمؤرَّخة 10 ​أيلول​ 2021 والمُكَوَّنَةُ من أربعةٍ وعشرينَ قيراطاً من تِبْرِ الكرامة والذَهَبِ اللبنانيِّ الخالصِ الوهَّاجِ.

سنة أولى {معاً للإنقاذ} ولمّا نَزَلْ حكومةً أهليََّةً، سنداناً لتحمُّلِ الطَرْقاتِ ودِرْعاً لِصَدِّ الضرْبات وحُقَّاً لإلتقاطِ دَمعياتِ الوَجعِ ومَبكىً للمتألّمينَ ومِنَصَّةَ شَتمٍ للغاضبين، ونحنُ على قلبنا أعْسَلُ من الشَهْدِ وأجملُ من الوَعْدِ الذي لَمْ يأتِ بعد..!

سنَةٌ في عَيْنَيْ ​الوطن​ هي كأنَّها الأمسُ الذي عبَر!

نُقفِلُ عيوننا على زَعلَةٍ، نَحْلُمُ بالسلامِ و نُهَوْدِسُ بالناس، نَسْتَيقظُ على غَضَبهم، نَصْحو على عَتَبِهم، نَخافُ عليهم لا نخافُ منهم، نُصلّي لهم قَبلَ أَنْ يشكوننا للّه..!

دولة الرئيس، السيدة الوزيرة، معالي ​الوزراء​ من عمقِ القلب: سنة مبروكة رُغمَ كلِّ ما يلُفنا من ضَيْم ويحوطُ بنا من غَيَم..!".