أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لمكافحة عمليّات النّصب والاحتيال الّتي تطال فئةً كبيرةً من المواطنين في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات لدى الشّعبة حول قيام شخص مجهول بترويج العملة المزيّفة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، كثّفت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات تمّ تحديد هويّته، وهو المدعو: "أ. ظ." (مواليد عام 1975، سوري الجنسيّة)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 5-9-2022 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بكمينٍ محكمٍ في محلّة ​أنطلياس​. وبتفتيش منزله الكائن في المحلّة ذاتها، ضُبِط مبلغ 1900 دولار أميركي مزيّف، من فئة المئة دولار".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج العملة المزيّفة، وأنّه يستحصل على المبالغ الماليّة المزيّفة من شخص سوري، وأنّ مصدر هذه الأموال هو أحد الأشخاص في ​بلدة بريتال​"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأُودِع والمبلغ المزيّف المضبوط المرجع المعنيّ، بناءً على إشارة القضاء المختصّ؛ والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين".