شدد رئيس لجنة التربية والثقافة البرلمانية النائب ​حسن مراد​، على "تحرير كامل التراب اللبناني المحتل في ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ والتمسك بكامل حقوقنا البحرية في المنطقة الإقتصادية الخالصة".

وأكد مراد، خلال جولة له على منطقة ​العرقوب​ و​حاصبيا​ بدعوة من هيئة أبناء العرقوب، على" التكامل مع الأخوة في هيئة أبناء العرقوب وكل القوى العروبية والناصرية لتحصيل الحقوق والعمل سوياً في خدمة المجتمع للتخفيف من المعاناة في هذه الظروف".

بدوره، أكد رئيس الهيئة ​محمد حمدان​، على "رفض كل ما يسرب ويحكى عن تنازلات بين البحر والبر"، مشدداً على "تلازم المسارين البري والبحري في تحرير واسترجاع الحقوق في النفط والغاز وكامل التراب في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

ثم انتقل مراد والوفد المرافق إلى ​بلدة شبعا​ حيث التقى مخاتيرها في مستوصف شبعا والعرقوب التابع لهيئة الاسعاف الشعبي، كما زار مدرسة شبعا الرسمية حيث استقبله مديرها وطاقمها الاداري، والتقى مع رؤساء بلديات العرقوب في منزل رئيس الإتحاد رئيس بلدية شبعا محمد صعب الذي رحب بمراد وشكره على كل ما قدمه هو ووالده الوزير السابق ​عبد الرحيم مراد​ من منح في الجامعة اللبنانية الدولية لأبناء المنطقة من خلال البلديات ومن خلال هيئة أبناء العرقوب.