أفادت ​وزارة الدفاع الروسية​، في بيان، بأن القوات الجوفضائية الروسية والقوات الصاروخية والمدفعية وجّهت ضربات عالية الدقة على وحدات وتحصينات ​الجيش الأوكراني​ في منطقة خاركيف، وفق ما نقلت وكالة "​سبوتنيك​" الروسية.

ولفتت إلى أنّ "في منطقة ميرولوبوفيكي التابعة لمقاطعة ​خيرسون​ دمرت القوات الجوفضائية الروسية وحدات اللواء الأوكراني الستين وقضت على أكثر من 50 عسكريًا إضافة لـ7 آليات مصفحة". كما أسقط الدفاع الجوي الروسي صاروخين أوكرانيين تم إطلاقهم من منظومة "توشكا-أو" وصاروخي "هارم" أميركيي الصنع.

أوضحت الدفاع الروسية، أنه "تم إسقاط صاروخين باليستيين من طراز توشكا-أو وصاروخين أمريكيين مضادين للرادار من طراز هارم في الهواء بالقرب من قرية أودي في مقاطعة خاركوف".

وذكرت أن "نظام كييف، ومن أجل زعزعة استقرار الوضع في الأراضي التي حررتها القوات المسلحة الروسية والتسبب في معاناة السكان المدنيين، يواصل القصف المتعمد للبنية التحتية للطاقة مثل منشآت التوليد والمحولات الفرعية وخطوط الكهرباء".

وأكدت الوزارة، أنه "لذلك، ومنذ 1 أيلول، تعرضت أراضي ​محطة زابوروجيا​ للطاقة النووية ومدينة إنرغودار لقصف مدفعي من قبل ​القوات المسلحة الأوكرانية​ 26 مرة، وفي الوقت نفسه ، حيث أن النيران التي استهدفت محطة التحويل في 6 أيلول وخط الكهرباء في 8 أيلول تركت مدينة انرغودار دون كهرباء مرتين".