أشارت النائبة ​نجاة صليبا​، إلى "أننا سنلتقي غداً كتلة "​الطاشناق​" للتباحث معهم في مبادرتنا الرئاسيّة"، مؤكدةً "أننا على مسافة من الجميع ولا بدّ من لبننة القرار، والسؤال هو هل بإمكاننا أن نتفق على انتخاب رئيس لبناني من دون إملاءات الخارج؟".

وتمنت في حديثٍ لقناة الـ"mtv"، أن "يكون المرشح إلى ​رئاسة الجمهورية​ قد عاش في لبنان ويشعر بمعاناة الشعب، وأن يكون سياسيًّا إقتصاديًّا إنقاذيًّا وملم في كل الملفات"، وأردفت أنه "بعد إجراء المشاورات مع الكتل النيابيّة سنُقيّم الاجتماعات وسنُصارح المواطن بعدها".

وأوضحت صليبا، أنه "إذا أراد رئيس حزب "القوات اللبناني" ​سمير جعجع​ أن يترشح إلى الرئاسة عليه أن يُصارح اللبنانيين وأن يُقدم برنامجاً رئاسيّاً يضع فيه تصوّره للإنقاذ، ونحن ناس عمليّون علميّون وعلى هذا الأساس نحكم وهذا الأمر ينطبق على رئيس "التيار الوطني الحر" ​جبران باسيل​"، لافتةً إلى "أنني أفضّل أن تصل امرأة إلى سدّة الرئاسة".

وشددت على أنه "ليس صحيحاً أن نفكّر دائماً بقائد ​الجيش​ رئيسًا للجمهورية كعرف، وهناك أشخاص مدنيون أنجزوا"، وأكدت "أننا سنعمل بكل قوانا لانتخاب رئيس ضمن المدّة الدستوريّة، وإذا وُضعنا أمام خيار إيصال شخص لا نرغب به فسنلجأ إلى تعطيل الجلسات كخيار ديمقراطي".