أكد رئيس الوزراء ​اليونان​ي ​كيرياكوس ميتسوتاكيس​، أنه "يجب تحديد سقف السعر لجميع مصادر ​الغاز الطبيعي​ الذي تشتريه دول ​الاتحاد الأوروبي​، وليس فقط ل​روسيا​"، لافتًا إلى أن "أسعار الغاز الطبيعي أعلى بعشرة أضعاف مما كانت عليه قبل عامين. لقد قمنا بتدخلين في هذا الصدد- نحن نزيد المساعدة في التدفئة بمقدار 300 مليون يورو، ويمكننا خفض سعر وقود الديزل في المرحلة الأولى للتدفئة. إن ذلك يشجع الأسر على تحويل التدفئة المنزلية من الغاز الطبيعي إلى وقود الديزل. ولكن سيكون هناك أيضًا دعم لأسعار الغاز الطبيعي. لا يمكن أن يكون السعر للمستهلك النهائي هو نفسه الآن".

ولفت بمؤتمر صحفي في ثيسالونيك، إلى أنه "سيكون هناك دعم سخي لأسعار الغاز الطبيعي"، مشددًا على أن "سعر الغاز اليوم لا علاقة له بالسعر في البورصة. اليونان كانت من أوائل الدول التي اقترحت على الاتحاد الأوروبي وضع سقف مشترك لواردات الغاز الطبيعي. ليس فقط على الغاز الطبيعي الروسي. سقف على المؤشر في بورصةTTF، وليس فقط على الغاز الطبيعي الروسي المستورد. لا نعرف ما إذا كان سيتم قبول مثل هذا الاقتراح. لكن هناك اتفاق واسع بشأن فرض ضرائب على الأرباح الزائدة للشركات".

وأمل ميتسوتاكيس، أن "تجني جميع الدول أرباحًا غير متوقعة من تجار الغاز"، ذاكرًا أن "​الكهرباء​ في اليونان هي من أرخص الأسعار في أوروبا، على الرغم من ارتفاع الأسعار بشكل كبير"، لافتًا إلى أن "الحكومة تدرس طريقة لدعم أسعار الكهرباء ومنح المواطنين حافزًا لتوفير الطاقة. وأكد على أي حال أن كل أسرة يونانية، بغض النظر عن الاستهلاك، ستحصل على دعم كبير".