أشار سفير ​​أوكرانيا​​ لدى لبنان ​ايهور اوستاش​، إلى أن "الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ في وضع لا يحسد عليه"، موضحًا "أننا نشعر بدعم شديد من الدول والشعوب".

وكشف في حديث تلفزيوني لقناة الـ"OTV"، عن "مقتل أكثر من 50 ألف جندي أوكراني وجرح نحو الـ100 ألف خلال الحرب، و​الجيش الروسي​ يهرب من الهجوم المضاد لجيشنا"، لافتًا إلى أن "​الجيش الأوكراني​ أكثر حرفية، لذلك الجيش الروسي يقصف الناس والبنى التحتية".

ولفت اوستاش، إلى أن "اليوم، أوكرانيا متحدة أكثر من أي وقت مضى"، وشدد على "أننا متأكدون من أننا سننتصر". وأوضح أن "أوكرانيا تحمي وتدافع عن ​أوروبا​ لذك تتلقى هذا الدعم منها"، مشددًا على "أننا لا نحتاج بأن تحارب أوروبا معنا، لأن لدينا جيشًا قويًا".

وأكد أن "روسيا كانت لسنوات تبتز أوكرانيا وأوروبا بالغاز"، مؤكدًا أن "هذا الشتاء سيمضي بأوروبا من دون مشاكل كبرى". وإعتبر أن "أوروبا لن تقايض على مبادئها بالنسبة للغاز الروسي". وأعلن أنه "من اليوم حتى نهاية السنة سوف تصبح السماء الأوكرانية محمية بفعل الدفاعات الجوية الأوكرانية".

إلى ذلك، شدد اوستاش، على أنه "من الضروري أن يجد لبنان حلًا لشمكلة الحدود البحرية"، لافتًا إلى أن "أوروبا عالم ديمقراطي، ومستقبل لبنان معها وليس مع روسيا".