زار وفد من لجنة المنظمة الشبابية ومصلحة طلاب زاواريان في ​حزب الطاشناق​ مكتب الأمم المتّحدة في ​لبنان​ وسلّمه كتابًا عن الحرب التي شنّتها القوات الأذرية على جمهورية ​أرمينيا​.

‎وجاء في نص الكتاب الموجّه إلى الممثلة الخاصة للأمين العام الأمم المتّحدة في لبنان يوانا فرونيتسكا: "بعد منتصف ليل 13 أيلول ، فتحت ​القوات المسلحة​ الأذرية النار بشكل مكثف على المواقع الأرمنية الواقعة في عدة أجزاء من الحدود الأرمنية الأذرية باستخدام المدفعية والطائرات بدون طيار.

‎وتم بالأخص قصف المواقع العسكرية والمدنية الواقعة في اتجاهات سوتك وفاردينيس وكوريس وكابان وأرتانيش وإيشخاناسار وجيرموك. ومن بين المستهدفين مواقع البنية التحتية المدنية.

نتيجة العمليات الهجومية ال​أذربيجان​ية في ? اتجاهات من الحدود الأرمنية الأذربيجانية، تكبد الجانب الأرميني خسائر بشرية ، بما في ذلك جرحى وشهداء بين المدنيين والجنود، ‎ندعو ​مجلس الأمن الدولي​ إلى إدانة الهجوم التركي الأذري غير المبرر على أراضي وعلى سيادة أرمينيا ، والذي يظهر زيف مزاعم أذربيجان بالالتزام بالسلام والاستقرار.

‎كما ندعو مجلس الأمن الدولي إلى كبح جماح الاستبداد والديكتاتورية لأذربيجان ، والمطالبة بالعودة الآمنة والسريعة لأسرى الحرب وحماية وحدة أراضي أرمينيا ، وبالتالي التمسك ب​القانون الدولي​".