تسلّم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، اوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في ​لبنان​ هم: سفير ​الدانمارك​ Kristoffer Magnus VIVIKE، وسفير ​بلجيكا​ Koen VERVACKE، وسفيرة فنلندا Anne MESKANEN، وسفيرة كندا Stefanie McCollum.

وجرت المراسم الرسمية لتقديم أوراق الاعتماد، في حضور وزير الخارجية والمغتربين ​عبدالله بو حبيب​، والامين العام لوزارة الخارجية السفير ​هاني شميطلي​، ومدير عام المراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير علي.

ولدى وصول السفراء تباعا الى ​القصر الجمهوري​، عزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها كل سفير، وتم رفع علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني. وخلال الحفل، نقل السفراء الى ​الرئيس عون​ تحيات رؤساء وقادة بلادهم، وشددوا على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين دولهم ولبنان.

وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى قادة ورؤساء دولهم، مؤكداً في المقابل حرص لبنان على تمتين العلاقات مع دولهم الصديقة بما يعود بالفائدة على لبنان ودولهم وشعوبهم واللبنانيين. وتمنى الرئيس عون للسفراء الجدد التوفيق في مهامهم الجديدة.