ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة على الحوض الشّرقي للمتوسّط يستمرّ، وينحسر تدريجيًّا اعتبارًا من مساء الإثنين، مع اقتراب المنخفض الجوّي، الّذي يؤدّي إلى طقس متقلّب". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة، وعدم التّعرّض المباشر لأشعّة الشّمس لفترة طويلة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل وارتفاع بنسبة الرّطوبة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد غائم جزئيًّا بالإجمال، مع انخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل وفي الدّاخل، ورطوبة مرتفعة؛ كما يستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على السّاحل وفي الدّاخل. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم مع اقتراب المنخفض الجوّي، كما يستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، ويتوقَّع تساقط أمطار في المناطق الشّماليّة، مع احتمال حدوث برق ورعد؛ ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".