أكد ​مطار هيثرو​ بلندن، أكثر المطارات ازدحامًا في ​بريطانيا​، أنّه "سيجري التغييرات المناسبة على عمليات الطيران من أجل تجنب اضطرابات بسبب الضوضاء، أثناء مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية في دير وستمنستر وفي قلعة وندسور يوم الاثنين".

من جهتها، ألغت ​الخطوط الجوية البريطانية​، الناقل الوطني البريطاني، "50 رحلة قصيرة المدى ليوم الاثنين"، بينما ألغت شركة خطوط فيرجن أتلانتيك "أربع رحلات أميركية من وإلى مطار هيثرو".

ووضعت هذه التغييرات التشغيلية، والتي من المحتمل أن تؤثر على آلاف ​المسافرين​، قيد التنفيذ لضمان "أجواء هادئة" خلال أوقات معينة يوم الاثنين، والتي ستؤثر على حوالي 15 بالمئة من جدول رحلات مطار هيثرو في ذلك اليوم.

وستتوقف حركة طائرات في المطار لمدة 30 دقيقة، من الساعة 11:40 صباحًا وحتى 12:10 ظهرًا (بتوقيت غرينتش)، لضمان عدم حدوث أي ضجيج خلال دقيقتي الصمت في نهاية مراسم الجنازة.

كما سيتوقف الوصول إلى مطار هيثرو من الساعة 1:45 ظهرًا وحتى الساعة 2:20 بعد الظهر (بتوقيت غرينتش)، "لضمان الصمت أثناء المسيرة التشريفية"، ولن يكون هناك مغادرة لمدة ساعة و40 دقيقة ابتداءً من الساعة 3:05 بعد الظهر مع اقتراب الموكب الجنائزي من قلعة وندسور، حيث توارى الثرى.

في غضون ذلك، سيتم "تخفيض" الرحلات المغادرة من الساعة 4:45 بعد الظهر وحتى 9 مساءً خلال مراسم الدفن في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور.