اعلن مدير عام ​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​ ان "​العراق​ سيستقبل العنب والتفاح اللبناني والانتاج الزراعي اللبناني الاسبوع المقبل، داعياً المزارعون تحسين الانتاج".

وخلال افتتاح بلدية كفرمشكي في قضاء ​راشيا​، مهرجان المونة والعنب الرابع، حيا لحود اهالي كفرمشكي والمشاركين في مهرجان المونة والعنب، أضاف لحود :"كلما تستطيعون تسويق المونة بامكانكم تثبيت الاهالي في ارضهم ومنازلهم وتدخلون عملة صعبة على لبنان، وتدعمون الحياة الريفية في المنطقة"ن معتبرا ان "ما نراه اليوم عرس كبير للزراعة اللبنانية والمونة والمطبخ اللبناني، لنرى انتاجهم الزراعي"، لافتا الى ان "وزارة الزراعة بدأت مع الجاليات اللبنانية والملحقين الاقتصاديين بدعم هذه المنتجات التي يجب ان تكون سفيرة للبنان في العالم".

في هذا الاطار، كشف ان "السوق العراقية سوف تفتح امام الموز والعنب والحمضيات والتفاح والبطاطا اللبنانية اعتبارا من مطلع الاسبوع المقبل، وادعوكم للتصدير الى العراق وسوف ترسل لوائح بالشركات والمستوردين حتى يتم توزيعها".

و تضمن المعرض سوق المونة و​المواد الغذائية​ وزيت الزيتون، منتوجات ومواد اولية وفواكه من المزارعين مباشرة، وحرف واشغال يدوية وتراثية وتقليدية لحرفيين من منطقة راشيا. ورسم على الجدران من جمعية الفن " احلى فوضى"، اضافة الى موسيقى حية في عدة مواقع وعرض دبكة قدمها مجموعة من شابات وشبان بلدة كفرمشكي.