أشار ​السفير الإسرائيلي​ لدى المنامة إيتان نائيه، إلى أن "بلاده وقعت على 41 إتفاقية مع ​البحرين​، شملت مختلف المجالات"، مشددًا على على أهمية "الإتفاقيات الإبراهيمية" بهدف تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة أمام ما وصفها بـ"التحديات" التي تتطلب العمل معًا.

ولفت خلال مقابلة مع صحيفة "الأيام"، إلى أن "العلاقات بين البلدين في مرحلة البناء، حيث لا يمكن وضع تقييم شامل لما تحقق، من دون التقليل من أهمية ما تم إنجازه من عمل عبر التعاون سواء بين الحكومتين والقطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز القطاع السياحي والتبادل الثقافي".

وأعرب نائيه، عن أمله في أن تشهد بلاده أعدادا من الطلاب البحرينيين الذين يتلقون تعليمهم في إسرائيل، خاصة في مجال علوم الحوسبة، بدعوى أن بلاده تشهد نقصا في الكوادر العاملة في هذا المجال، مما يطرح فرص تعليم جيدة أمام البحرينيين في هذا التخصص، واكتساب الخبرة من خلال التدريب هناك، والحصول على وظائف لدى شركات إسرائيلية.

وفي أيلول من العام قبل الماضي، وقعت إسرائيل وكل من البحرين و​الإمارات​ على "اتفاقيات أبراهام"، التي تشمل تطبيع علاقات؛ ولحقت بهما ​المغرب​ و​السودان​. وجاء ذلك بعد عقود على توقيع إسرائيل اتفاقيتي سلام مع ​مصر​ والأردن.