دوت صفارات الإنذار وصوت أبواق السيارات في شنيانغ، حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي ​الصين​، بمناسبة إحياء الذكرى الـ91 لحادثة 18 أيلول التي شهدت بداية الغزو الياباني للصين والذي دام 14 عاما.

وبينما استمر دوى صفارات الإنذار لثلاث دقائق في المدينة، وقف المارة في صمت وسُمع صوت أبواق السيارات. ومنذ عام 1995، تطلق شنيانغ صفارات الإنذار في هذه المناسبة لإحياء الذكرى على مدار 28 عاما على التوالي.

وفي المتحف التاريخي "9.18"، تجمع المئات وأقاموا مراسم لإحياء الذكرى وحرب ​المقاومة الشعبية​ الصينية ضد العدوان الياباني، بحسب وكالة ​شينخوا​ الصينية.

وقام 14 ممثلا من السلطات المركزية والمحلية و​الجيش​ والقطاعات المختلفة، وسط وجود حرس الشرف التابع لجيش التحرير الشعبي، بدق جرس ضخم 14 مرة حوالي الساعة 9:18 صباحا إحياءً لذكرى حرب الصين المريرة ضد اليابانيين.

وفي 18 أيلول 1931، قصفت القوات اليابانية جزءا من قطاع السكك الحديد الذي كان تحت سيطرتها بالقرب من شنيانغ واتهمت القوات الصينية بالتخريب كذريعة للهجوم. وفي وقت لاحق من تلك الليلة، قصفت القوات اليابانية ثكنات بالقرب من شنيانغ، وبدأت الغزو الدموي، بحسب الوكالة.