أشار ​أمير قطر​، ​تميم بن حمد​ آل ثاني، إلى أن "المجتمع الدولي عجز عن محاسبة من وصفهم بـ"مجرمي الحرب" على ما إرتكبت أيديهم في ​سوريا​.

وشدد في كلمة ب​الجمعية العامة للأمم المتحدة​، على أن "البعض يسعى لطي صفحة مأساة ​الشعب السوري​ بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة من دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده"، موضحًا أنه "لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا في ما يسمى اللجنة الدستورية".

وأكد بن حمد، "أننا نؤمن بالتوصل لإتفاق عادل بشأن برنامج إيران النووي يأخذ بالإعتبار مخاوف الجهات كافة"، لافتًا إلى أن "سياستنا الخارجية قائمة على الموازنة بين المصالح والمبادئ والوساطة في حل النزاعات بالطرق السلمية".

وإعتبر أنه "لا يجوز إستخدام الطاقة والغذاء سلاحًا في الصراعات"، مضيفًا: "على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته بإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية". وكشف أنه "تمكنا من الشروع بتوسعة حقل غاز الشمال والذي سيلعب دورا محوريا في التخفيف من أزمة الطاقة".

وأمل بن حمد، أن "يتحقق التوافق الوطني في كل من العراق و​لبنان​ والسودان"، مشيرًا إلى "أننا نرى بصيص أمل في توافق الأطراف على هدنة مؤقتة باليمن". وطالب "باستكمال العملية السياسية في ليبيا والإتفاق على القاعدة الدستورية للإنتخابات".