أشارت المديريّة العامة ل​قوى الأمن​ الدّاخلي- شعبـة العلاقات العامّة، إلى أنه "بنتيجة المتابعة اليومية التي يقوم بها مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي - ​طرابلس​ في وحدة الشّرطة القضائية لمكافحة عمليات تجارة و​ترويج المخدّرات​، وبعد المتابعة الحثيثة والاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت عناصر هذا المكتب بتواريخ مختلفة من توقيف عدد من مروجي المخدّرات في مناطق: ​الكورة​، ​القبة​، ​ابي سمراء​ والميناء، وهم كل من:

و. م. (مواليد عام 2001، لبناني)- س. م. (مواليد عام 1991، لبناني)- آ. ه. (مواليد عام 2003، مكتومة القيد)- أ. ع. (مواليد عام 1997، لبناني)- م. ع. (مواليد عام 2002، لبناني)- ع. ش. م. (مواليد عام 1987، لبناني)".

وكشفت في بلاغ، أنه "ضبطت بحوزتهم ما يلي: /1,3/ كلغ من مادّة الكوكايين معدّة للترويج داخل /570/ مظروفاً، /14/ مظروفاً تحتوي مادّة باز كوكايين زنتها /29,4/غ، /كمية من مادّتي الماريجوانا و​حشيشة الكيف​، ماكينة و"دفتر لف سجائر"، مسدّس حربي، ومبلغ مالي عبارة عن /100/ دولار أميركي و/6,516,000/ ل. ل".

ولفتت المديرية، إلى أنه "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بترويج المخدّرات لصالح أحد التّجار، العمل جارٍ لتوقيفه، كما جرى تعميم بلاغ بحث وتحر بحقّه. أودعوا مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته".