أفاد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، ​ليز تراس​ بأن "​الحكومة البريطانية​ ستنشر نسخة محدثة من المراجعة الشاملة للأمن والدفاع والسياسة الخارجية، سيركز فيها على مواجهة التهديدات من ​روسيا​ و​الصين​".

واوضح في بيان: "لضمان مواكبة البنية الدبلوماسية والدفاعية والأمنية لبريطانيا للتهديد المتزايد من الدول المعادية، أمرت رئيسة الوزراء بتحديث المراجعة الشاملة"، لافتاً إلى أن "عقيدة الدفاع والأمن السابقة في لندن نُشرت في آذار 2021، قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في ​أوكرانيا​".

ومضى بيان مكتب رئيسة الوزراء البريطانية في هذا السياق يقول: "تضمن الاستراتيجية المحدثة أن نستثمر في القدرات والتحالفات الاستراتيجية التي نحتاجها من أجل مقاومة الضغط بقوة من القوى الاستبدادية مثل روسيا والصين، يجب نشر التحديث بحلول نهاية العام"، فيما سيرأس هذا العمل، بحسب نص البيان، المستشار الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية لشؤون السياسة الخارجية والدفاع، جون بيو.

وذكر، أنه "من خلال الاستثمار بشكل صحيح في الدفاع، تضمن رئيسة الوزراء أن تحافظ بريطانيا على مكانتها كلاعب رائد في مجال الأمن في ​أوروبا​، حتى نكون بهذا الشكل مستعدين للدفاع عن السلام والازدهار والحرية في العالم. تماما كما فعلنا في أوكرانيا".