أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدري، أنّ "سلاح البحرية الإسرائيلي، نفذ بالتعاون مع مديرية البحث التطوير في وزارة الدفاع والصناعة الجوية، خلال شهر آب الماضي، تجربة ناجحة لصاروخ بحر - بحر "غابرييل 5" المضاد للسفن والتي تعد حجر أساس في عملية تحويل سفن الصواريخ الجديدة والمتطورة من نوع ساعار 6 الى عملياتية".

ولفت، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أنه "يعد غابرييل 5 نظام صاروخي بحري بعيد المدى ومتقدم، قادر على الوصول إلى مئات الكيلومترات، في ظروف بحرية وجوية مختلفة، وهو قادر على إحباط وتدمير مجموعة واسعة من الأهداف والتهديدات".

وذكر أدرعي، أنه "تضمن الصواريخ المتطورة ميزة سلاح البحرية الإسرائيلي معززةً قدراته التي تضمن الحفاظ على التفوق البحري عبر استخدامها في المهام العسكرية المختلفة بما في ذلك حماية الموارد الاستراتيجية لإسرائيل، حيث يعد تحويل نظام الصواريخ الى عملياتي قفزة نوعية تكنولوجية في المجال الدفاعي البحري".

من جهته، أكّد قائد مقر سلاح البحر العميد غاي جولدفارب، أنّ "سلاح البحرية يضمن الحفاظ على حرية الملاحة وحماية السيادة البحرية والمياه الاقتصادية والموارد الاستراتيجية لإسرائيل".